PERTANYAAN
Ikhsan Al Zayyin
assalamu'alaikum
mau nanya nih!!kan ada yang bilang haed itu gak bole baca ayat suci al-quran dan ada pula yang memper boleh kan membaca aya suci al-quran,,m0hon penjelasan nya makasih nyimak assalamu'alika
JAWABAN
EL Mahendra Selalutersenyum II
waalaikumsalam warohmatullah
boleh membaca al Quran dengan tujuan mempertahankan hafalan dengan catatan diniatkan berdzikir bukan diniatkan membaca al Quran..serupa dengan meniatkan dzikir adalah niat mempertahankan hafalan Quran adalah membaca al Quran untuk mengajar, ceramah, bercerita dari kisah-kisah al Quran atau membaca doa yang terambil dari al Quran.maka hukumnya boleh
Bajuri jilid 1 hal 118
وقرأة القرآن إلى أن قَال... ومحل الحرمة ولو مع غيرها فإن قصد الذكر او اطلقت لم يحرم لانه لا يسمي قرآنا عند الصارف لكونها حائضا الا بالقصد واما عند عدم الصارف فيسمي قرآنا ولو بلا قصد
I’anah al Thalibin jilid I halaman 69
وخرج بذلك ما إذا لم يقصده كما ذكر بأن قصد ذكره أو مواعظه أو قصصه أو التحفظ ولم يقصد معها القراءة لم يحرم وكذا إن أطلق كأن جرى به لسانه بلا قصد شيء والحاصل أنه إن قصد القرآن وحده أو قصده مع غيره كالذكر ونحوه فتحرم فيهما وإن قصد الذكر وحده أو الدعاء أو التبرك أو التحفظ أو أطلق فلا تحرم لأنه عند وجود قرينة لا يكون قرآنا إلا بالقصد ولو بما لا يوجد نظمه في غير القرآن كسورة الإخلاص
Ikhsan Al Zayyin
assalamu'alaikum
mau nanya nih!!kan ada yang bilang haed itu gak bole baca ayat suci al-quran dan ada pula yang memper boleh kan membaca aya suci al-quran,,m0hon penjelasan nya makasih nyimak assalamu'alika
JAWABAN
EL Mahendra Selalutersenyum II
waalaikumsalam warohmatullah
boleh membaca al Quran dengan tujuan mempertahankan hafalan dengan catatan diniatkan berdzikir bukan diniatkan membaca al Quran..serupa dengan meniatkan dzikir adalah niat mempertahankan hafalan Quran adalah membaca al Quran untuk mengajar, ceramah, bercerita dari kisah-kisah al Quran atau membaca doa yang terambil dari al Quran.maka hukumnya boleh
Bajuri jilid 1 hal 118
وقرأة القرآن إلى أن قَال... ومحل الحرمة ولو مع غيرها فإن قصد الذكر او اطلقت لم يحرم لانه لا يسمي قرآنا عند الصارف لكونها حائضا الا بالقصد واما عند عدم الصارف فيسمي قرآنا ولو بلا قصد
I’anah al Thalibin jilid I halaman 69
وخرج بذلك ما إذا لم يقصده كما ذكر بأن قصد ذكره أو مواعظه أو قصصه أو التحفظ ولم يقصد معها القراءة لم يحرم وكذا إن أطلق كأن جرى به لسانه بلا قصد شيء والحاصل أنه إن قصد القرآن وحده أو قصده مع غيره كالذكر ونحوه فتحرم فيهما وإن قصد الذكر وحده أو الدعاء أو التبرك أو التحفظ أو أطلق فلا تحرم لأنه عند وجود قرينة لا يكون قرآنا إلا بالقصد ولو بما لا يوجد نظمه في غير القرآن كسورة الإخلاص
Tidak ada komentar:
Posting Komentar