MAJLIES eL _ ILMIE

MAJLIES   eL _ ILMIE

Senin, 22 Juli 2013

MENGGAULI ISTRI YANG HABIS DIPERKOSA/BERZINA

PERTANYAAN
Nenk Nur'aeni Syifa'ul Insan
assalamu 'alaikum ktika ada istri diperkosa sma LK2 lain tau brzinah. Bolehkah suami berhubungan dengan istrinya yang baru saja diperkosa atau melakukan perzinaan?

JAWABAN

El Mahendra Berdo'a
Boleh karena zina tidak mewajibkan iddah.
===================================================================
Hasiyah Bujairimi ala al Khatib
وَوَطْءُ الزِّنَا لا يُوجِبُ عِدَّةً, اعْتِبَارًا بِكَوْنِ الْمَوْطُوءَةِ فِي نَفْسِ الأَمْرِ زَوْجَةً وَمَا تَخَيَّلَهُ
menjima istri yg dizina itu tidak mewajibkn adanya iddah......

'Jihan Rahayu
Kaka gmna kalau zina sekali hamil dan ngak tau kemudian tidur sama suami siapakah ayah dari anak itu?

El Mahendra Berdo'a
jadi maksudnya diselang sama yg lain dlu ya,,,kalau istrinya diselang sama yg lain tapi sebelum melahirkan anaknya suami aslinya pernah menyetubuhi maka nasab anak tetep sama suami aslinya...

bugiyatul mustarsidin 209
( مسئلة ) ملخصة مع زيادة من الإكسير العزيز للشريف محمد بن أحمد عنقاء في حديث الولد للفراش الخ إذا كانت المرأة فراشا لزوجها أو سيدها فأتت بولد من الزنا كان الولد منسوبا لصاحب الفراش لا إلى الزاني فلا يلحقه الولد ولا ينسب إليه ظاهرا ولا باطنا وإن استلحقه ومن هنا يعلم شدة ما اشتهر أنه إذا زنى شخص

Kalau jelas dari hasil perzinaan maka dikembalikan kepada ibu kalau mungkin ada tenggang waktu antara masa mengumpuli isterinya dan kelahiran maka anak tersebut nasab kepada suami.
Bughyatul Mustarsyidin 235
(مسئلة ي ش) نكح حاملا من الزنا فولدت كاملا كان له أربعة أحوال إما منتف عن الزوج ظاهرا وباطنا من غير ملاعنة وهو المولود لدون ستة أشهر من إمكان الإجتماع بعد العقد أو لأكثر من أربع سنين من آخر إمكان الإجتماع وإما لاحق به وثبت له الأحكام إرثا وغيره ظاهرا ويلزمه نفيه بأن ولدته لأكثر من الستة وأقل من الأربع السنين وعلم الزوج أو غلب على ظنه أنه ليس منه بأن لم يطأ بعد العقد ولم تستدخل ماءه أو ولدت لدون ستة أشهر من وطئه أو لأكثر من أربع سنين منه أو لأكثر من ستة أشهر بعد إستبرائه لها وثم قرينة بزناها ويأثم بترك النفى بل هو كبيرة وورد أن تركه كفر وإما لاحق به ظاهرا أيضا لكن لا يلزمه نفيه إذا ظن أنه ليس منه بلا غلبة بأن استبرأها بعد الوطء وولدت به لأكثر من ستة أشهر بعده وثم ريبة بزناها إذ الإستبراء أمارة ظاهرة على أنه ليس منه لكن يندب تركه لأن الحامل قد تحيض وإما لاحق به ويحرم نفيه بل هو كبيرة وورد أنه كفر إن غلب على ظنه أنه منه أو استوى الأمران بأن ولدته لستة أشهر فلأكثر إلى اربع سنين من وطئه ولم يستبرئها بعده أو إستبرئها وولدت بعده بأقل من الستة بل يلحقه بحكم الفراش كما لو علم زناها واحتمل كون الحمل منه أو من الزنا ولا عبرة بريبة يجدها من غير قرينة فالحاصل أن المولود على فراش الزوج لاحق به مطلقا إن أمكن كونه منه ولا ينتفى عنه إلا بلعان والنفى تارة يجب وتارة يحرم وتارة يجوز ولا عبرة بإقرار المرأة بالزنا وإن صدقها الزوج وظهرت أمارته اهـ

Tidak ada komentar:

Posting Komentar