MAJLIES eL _ ILMIE

MAJLIES   eL _ ILMIE

Kamis, 11 Juli 2013

MENCIUM ISTRI KETIKA PUASA

PERTANYAAN
Riena Wardatul Akhmar
assalamu'alaikum wr.wb
klw di bulan puasa sisuami mencium istri'a ketika berpuasa kira-kira batal tidak puasa'a?mohon berbagi ilmu'a

JAWABAN

Alfaqeih Yang Merana
Wa'alaikumussalam,wr,wbr,
Kan jelas yg membatalkan puasa,,,
1.Makan dan Minum,,,
2.Muntah di sengaja, biarpun muntahan tersebut tdk masuk lagi kedalam mulut,,
3.Bersetubuh di siang hari,,,,
4.Keluar darah HAID(KOTORAN) atau Nifas(darah setelah melahirkan)
5,Gila, jika kumat gilanya di siang hari,, 6.Keluar mani dengan di sengaja,,,(karena bersentuhan dengan perempuan atau lainnya)ketika mencium istri tidak berakibat mani keluar maka, tadk batal puasanya,,,,tapi bila ketika nyium istri tau tau keluar mani biar dikit batal puasanya Adapun keluar mani disebabkan, mimpi ketika tidur,,,maka tidak membatalkan puasa,,,,,,,,,,

EL Mahendra Selalutersenyum II
waalaikumsalam warohmatullah..
kalau semisalnya dengan ciuman dapat mengeluarkan sperma maka puasanya batal

Asnal matholib juz 1 hal 237
و ) الخامس ( الإنزال ) ولو قطرة ( عن مباشرة ) بنحو لمس كقبلة بلا حائل لأنه يفطر بالإيلاج بغير إنزال فبالإنزال مع
نوع شهوة أولى بخلاف ما لو كان بحائل أو نظر أو فكر ولو بشهوة لأنه إنزال بغير مباشرة كالاحتلام وحرم نحو لمس كقبلة إن حركت شهوة خوف الإنزال وإلا فتركه أولى
yg mmbatalkan puasa yg ke 5 yaitu kluarnya seperma walau hanya setetes dengan mubasyaroh/bersentuhan kulit langsung,seperti mencium tanpa adanya satir/penutup..karena puasa bisa batal dgn sebab memasukkan tanpa adanya kluar seperma,,apalagi dengan sebab kluar sperma beserta bentuk2 syahwat,berbeda lagi (tdk mmbatalkan puasa) jika bersentuhan dgn satir/penghalang,atau melihat atau membayangkan walau disertai dgn syahwat,krn kluar spermanya tanpa adanya bersentuhan kulit langsung,seperti halnya dgn mimpi.... dan haram bersentuhan langsung seperti mencium jk menggoyang2kn dgn syahwat karena ditakutkan kluar seperma,jk tdk hawatir,meninggalkannya itu lebih baik

Muhammad Alam Agustian
kalau air mani nya keluar karna itunya dipegangin/dimainin maka ruksaklah saumnya dalam arti batal 
Al-mugni maktabas syamilah
ولو استمنى بيده فقد فعل محرما ولا يفسد صومه به إلا أن ينزل فإن أنزل فسد صومه لأنه في معنى القبلة في إثارة الشهوة فأما إن أنزل لغير شهوة, كالذي يخرج منه المني أو المذي لمرض فلا شيء عليه لأنه خارج لغير شهوة أشبه البول, ولأنه يخرج من غير اختيار منه ولا تسبب إليه فأشبه الاحتلام ولو احتلم لم يفسد صومه, لأنه عن غير اختيار منه فأشبه ما لو دخل حلقه شيء وهو نائم ولو جامع في الليل فأنزل بعد ما أصبح, لم يفطر لأنه لم يتسبب إليه في النهار فأشبه ما لو أكل شيئا في الليل فذرعه القيء في النهار


kalau menghayal tanpa itu dipegangin/dimainin trus keluar maka itu tidak dapat membatalkan saum... 
Al-mugni maktabas syamilah
فإن فكر فأنزل لم يفسد صومه وحكي عن أبي حفص البرمكي, أنه يفسد واختاره ابن عقيل لأن الفكرة تستحضر فتدخل تحت الاختيار بدليل تأثيم صاحبها في مساكنتها, في بدعة وكفر ومدح الله سبحانه الذين يتفكرون في خلق السموات والأرض ونهى النبي -صلى الله عليه وسلم- عن التفكر في ذات الله وأمر بالتفكر في آلائه, ولو كانت غير مقدور عليها لم يتعلق ذلك بها كالاحتلام فأما إن خطر بقلبه صورة الفعل فأنزل, لم يفسد صومه لأن الخاطر لا يمكن دفعه ولنا قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (عفي لأمتي عن الخطأ والنسيان وما حدثت به أنفسها ما لم تعمل أو تتكلم) ولأنه لا نص في الفطر به ولا إجماع, ولا يمكن قياسه على المباشرة ولا تكرار النظر لأنه دونهما في استدعاء الشهوة, وإفضائه إلى الإنزال ويخالفهما في التحريم إذا تعلق ذلك بأجنبية أو الكراهة إن كان في زوجة, فيبقى على الأصل


Ibaroh tambahan masih dari Almugni
إذا قبل فأمنى أو أمذى, ولا يخلو المقبل من ثلاثة أحوال أحدها أن لا ينزل فلا يفسد صومه بذلك, لا نعلم فيه خلافا لما روت عائشة أن النبي -صلى الله عليه وسلم- (كان يقبل وهو صائم وكان أملككم لإربه) رواه البخاري, ومسلم ويروى بتحريك الراء وسكونها قال الخطابي: معناهما واحد وهو حاجة النفس ووطرها وقيل بالتسكين: العضو وبالفتح: الحاجة وروي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال: (هششت فقبلت وأنا صائم, فقلت: يا رسول الله: صنعت اليوم أمرا عظيما قبلت وأنا صائم فقال: أرأيت لو تمضمضت من إناء وأنت صائم؟ قلت: لا بأس به قال: فمه؟) رواه أبو داود شبه القبلة بالمضمضة من حيث إنها من مقدمات الشهوة, وأن المضمضة إذا لم يكن معها نزول الماء لم يفطر وإن كان معها نزوله أفطر إلا أن أحمد ضعف هذا الحديث وقال: هذا ريح, ليس من هذا شيء الحال الثاني أن يمني فيفطر بغير خلاف نعلمه لما ذكرناه من إيماء الخبرين ولأنه إنزال بمباشرة, فأشبه الإنزال بالجماع دون الفرج الحال الثالث أن يمذي فيفطر عند إمامنا ومالك وقال أبو حنيفة والشافعي: لا يفطر وروي ذلك عن الحسن, والشعبي والأوزاعي لأنه خارج لا يوجب الغسل, أشبه البول ولنا أنه خارج تخلله الشهوة خرج بالمباشرة فأفسد الصوم كالمني وفارق البول بهذا واللمس لشهوة كالقبلة في هذا إذا ثبت هذا, فإن المقبل إذا كان ذا شهوة مفرطة بحيث يغلب على ظنه أنه إذا قبل أنزل لم تحل له القبلة لأنها مفسدة لصومه, فحرمت كالأكل وإن كان ذا شهوة لكنه لا يغلب على ظنه ذلك, كره له التقبيل لأنه يعرض صومه للفطر ولا يأمن عليه الفساد وقد روي عن عمر أنه قال: رأيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في المنام, فأعرض عني فقلت له: ما لي؟ فقال: "إنك تقبل وأنت صائم" ولأن العبادة إذا منعت الوطء منعت القبلة كالإحرام ولا تحرم القبلة في هذه الحال لما روي (أن رجلا قبل وهو صائم, فأرسل امرأته فسألت النبي -صلى الله عليه وسلم- فأخبرها النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه يقبل وهو صائم فقال الرجل: إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ليس مثلنا, قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر فغضب النبي -صلى الله عليه وسلم- وقال: إني لأخشاكم لله وأعلمكم بما أتقي) رواه مسلم بمعناه ولأن إفضاءه إلى إفساد الصوم مشكوك فيه ولا يثبت التحريم بالشك, فأما إن كان ممن لا تحرك القبلة شهوته كالشيخ الهرم ففيه روايتان إحداهما, لا يكره له ذلك وهو مذهب أبي حنيفة والشافعي لأن النبي -صلى الله عليه وسلم- كان يقبل وهو صائم لما كان مالكا لإربه وغير ذي الشهوة في معناه وقد روى أبو هريرة (أن رجلا سأل النبي -صلى الله عليه وسلم- عن المباشرة للصائم, فرخص له فأتاه آخر فسأله, فنهاه فإذا الذي رخص له شيخ وإذا الذي نهاه شاب) أخرجه أبو داود ولأنها مباشرة لغير شهوة, فأشبهت لمس اليد لحاجة والثانية يكره لأنه لا يأمن حدوث الشهوة ولأن الصوم عبادة تمنع الوطء, فاستوى في القبلة فيها من تحرك شهوته وغيره كالإحرام فأما اللمس لغير شهوة, كلمس يدها ليعرف مرضها فليس بمكروه بحال لأن ذلك لا يكره في الإحرام فلا يكره في الصيام, كلمس ثوبها

Tidak ada komentar:

Posting Komentar